{ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ }

الأحد، 25 مارس 2018

اسباب لارتفاع الضغط



اسباب لارتفاع الضغط 



ينتشر ارتفاع ضغط الدم بشكل واسع في المجتمعات, حيث يعتبر قياس ضغط الدم الذي يفوق 90/140 ارتفاعا في ضغط الدم, على الرغم من عدم وجود سبب محدد لارتفاع ضغط الدم, إلا أن الحمية الغذائية المتبعة لها دور كبير في ضغط الدم, وكما أن السمنة و قلة النشاط الجسدي لها دور كبير, و في ما يلي بعض الأسباب الغير شائعة في ارتفاع ضغط الدم.



اضطرابات الغدة الدرقية


نتيجة بحث الصور عن اضطرابات الغدة الدرقية


يوجد بعض حالات الغدة الدرقية التي تعمل على رفع ضغط الدم, و من الحالات التي تعمل على زيادة ضغط الدم, هي متلازمة كوشينغ و تضخم الغدة الكظرية, إن هاتان الحلتان تعملان على إيجاد خلل في نسب الغدة الدرقية, مثل ألدوستيرونية و ورم القواتم.

توقف التنفس أثناء النوم


نتيجة بحث الصور عن توقف التنفس أثناء النوم



إن هذه الحالة إن لم يتم علاجها, يمكن لها أن تعمل على زيادة ضغط الدم بحيث يعتبر مرض, و كما ان في حالات متقدمة دون علاج, يمكن أن تتسبب في حدوث سكتة قلبية أو جلطات.

الحمل

نتيجة بحث الصور عن الحمل



في حالات نادرة, تصاب السيدات بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل, و ما يزيد من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم, إذا كانت السيدة الحمال بعمر يزيد عن 35 عام, و تعمل بتوأم أو لديها مرض السكري أو مشاكل في الكلى.

مشاكل الكلى

نتيجة بحث الصور عن مشاكل الكلى عطار




إذا كان الكلى لا يعمل بالشكل السليم, يمكن له أن يزيد من ضغط الدم, و إن وجود الخراج (القيح) في الكلى يعمل على زيادة كبيرة في ضغط الدم, و كما أن عدم قدرة الكلى على تصفية الفضلات بشكل جيدة يعمل على ارتفاع ضغط الدم.

مضاعفات مرض السكري

نتيجة بحث الصور عن مضاعفات مرض السكري عطار

إن هذه الحالة مرتبطة بعمل الكلى, حيث أن الخلل بنسب السكر في الدم, يعمل على وجود خلل في تصفية الفضلات داخل الكبد, و بالتالي يقوم بزيادة ضغط الدم.

تضيق الشريان الأبهر (الأورطي)

نتيجة بحث الصور عن تضيق الشريان الأبهر (الأورطي) عطار صويلح


إن هذه الحالة نادرة, و تحدث كخلل في الولادة, حيث أن هذا الشريان يكون أضيق من الوضع الطبيعي, و يجبر القلب على العمل بشكل أكبر كي يؤمن الدم اللازم, و هذا بدورة يعمل





0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More